عون مصمّم على الإسراع في تشكيل الحكومة

16 سبتمبر 2020آخر تحديث :
عون مصمّم على الإسراع في تشكيل الحكومة

أشارت مصادر سياسية متابعة إلى أن “الثنائي الشيعي متمسّك بتسمية من يمثل الطائفة الشيعية في وزارة المال ومن يمثله من وزراء في الحكومة”، لافتة إلى أن “التشاور بين “التيار الوطني الحر” والثنائي الشيعي تواصل في الساعات الأخيرة على أعلى المستويات فيما خص مشاورات تأليف الحكومة وهناك تناغم استراتيجي”.

وكشفت المصادر أن “رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب رعد أبلغ رئيس الجمهورية تمسك الثنائي الشيعي بحقيبة المال للطائفة الشيعية وبتسمية وزرائهم في الحكومة”.

وأكدت المصادر أن “عون مصمّم على الإسراع بتشكيل الحكومة هذا الأسبوع، وأنه سيقوّم الأجواء التي حصل عليها ويتشاور بها مع رئيس الحكومة المكلف ومعظم الكتل النيابية”.

وقالت المصادر إن “جميع الأطراف أكدوا لعون أنهم مع المداورة بالحقائب باستثناء الثنائي الشيعي”.

وتوقّعت أن “يزور أديب بعبدا في الساعات المقبلة للإطلاع على نتيجة المشاورات التي أجراها عون”.
وتابعت: “الرئيس المكلف أمام خيارين: التشدّد في الشروط والإصرار على المبادرة الفرنسية كما هي، ما يعني أن تشكيلة أديب قد تولد ميتة. أو إبداء بعض المرونة والليونة، بحيث يتم التوصل إلى صيغة وسطية ترفع الفيتو الشيعي، على الأرجح من خلال تقديم رئيس مجلس النواب عدداً من الأسماء للرئيس المكلف فيختار منها وزير المال ووزراء الفريق الشيعي”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.