تقرير إسرائيلي يكشف أنشطة ‘حزب الله’ داخل الضاحية الجنوبية! (فيديو)

3 أكتوبر 2020آخر تحديث :
تقرير إسرائيلي يكشف أنشطة ‘حزب الله’ داخل الضاحية الجنوبية! (فيديو)

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أمس الجمعة، مقطع فيديو قال إنه يثبت وجود مصانع صواريخ لحزب الله في الضاحية الجنوبية ، على الرغم من نفي “حزب الله” تصنيع أسلحة أو تخزينها في المنطقة المذكورة.

 

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عبر صفحته الرسمية في “تويتر” مقطع فيديو مصحوبا بتعليق “كشف ما حاول نصر الله إخفاءه”.

كشف ما حاول نصرالله إخفائه.مسرحية جديدة لحزب الله والبطل هذه المرة ليس #جبران_باسيل…كيف دحضنا أكاذيب #حزب_الله من خلال أدواته الاعلامية محمد عفيف و”الإعلامي” #علي_مرتضى…

لو كنت أعيش في #بيروت بعد الانفجارات الأخيرة لطالبت الإجابات الواضحة…#احبكها_اكتر #بيروت_قنبلة_موقوتة pic.twitter.com/HHjyzpnisg

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن ذلك يأتي في سياق الاستمرار لكشف النقاب عن 3  مواقع في قلب أحياء ومبان سكنية في بيروت.

 

 وشملت المعطيات الجديدة، تفاصيل وظيفة المعدات في حي الجناح، التي عرضها حزب الله على الصحافيين في الموقع الذي أكد مسؤول الحزب الإعلامي إنه موقع مدني.

 

وأوضح البيان أن ماكينة ثني المعادن تعالج المعادن التي تتكون منها أغلفة المحرك، والرأس الحربي وأقسام تحكم الصاروخ، أما ماكينة درفلة المعادن فتشكل المعدن على شكل دائري وذلك لاستخدامه في صناعة أجزاء المحرك، الرأس الحربي وأقسام تحكم الصاروخ.

 

وكشف البيان أن ماكينة التقطيع بالليزر وبآلة هيدروليكية وذاتية تستعمل لقص المعادن بالزاوايا المطلوبة وصناعة أجنحة توازن الصاروخ، وأغلفة المحركات، والرؤوس الحربية للصواريخ.

 

كما كشف الجيش الإسرائيلي عن هوية الناشط في حزب الله، الذي يدير موقع إنتاج مواد لصواريخ دقيقة التوجيه في حيّ الجناح في بيروت وظهر أمام الصحافيين كمدني، وهو بحسب ما ذكرت، محمد كامل فؤاد رمال.

#عاجل الكشف عن هوية الشخص الذي عرض على الصحفيين اللبنانيين كصاحب الموقع في #حي_الجناح في #بيروت: المدعو محمد كامل فؤاد رمال. المسؤول عن الموقع. يعمل في وحدة انتاج الصواريخ الدقيقة العاملة بالتعاون الوثيق مع القوات الإيرانية. في إطار مهمته، زار إيران أكثر من مرة برفقة نشطاء آخرين pic.twitter.com/rjkxiKnFYq

ويعمل رمال في وحدة إنتاج الصواريخ الدقيقة العاملة بالتعاون الوثيق مع القوات الإيرانية، وأضاف البيان أنه وفي إطار مهمته، زار إيران أكثر من مرة برفقة ناشطين آخرين.

 

 

 

وقال البيان إنه وبعد كشف النقاب عن الموقع في حي الشويفات، الذي يقع تحت خمسة مبانٍ سكنية، تم رصد تحركات مشبوهة منذ لحظة الكشف عنه.

 

وأوضح أن سيارة تجارية وصلت إلى المكان وخرجت منه بعد ساعات عدة، ومن ثم واصلت الطريق إلى موقع تحت- أرضي آخر يقع تحت مبنى سكني مدني في حي برج البراجنة ويستخدمه حزب الله.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو حدد، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء الماضي، مصنع صواريخ تابعا لحزب الله ومستودع تخزين في قلب بيروت.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.