رسالة غير مبشرة من وزيرة العدل لاهالي شهداء فوج الإطفاء

beirut News
لبنان
beirut News6 أكتوبر 2020
رسالة غير مبشرة من وزيرة العدل لاهالي شهداء فوج الإطفاء
 أكدت وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم أن “الحقيقة والعدالة هما مطلب الجميع وأن التحقيق في جريمة انفجار مرفأ بيروت يجب أن يكون سريعا لكن غير متسرع”، مشيرة الى أن “لبنان لم يتسلم لغاية تاريخه نتائج التقارير التقنية التفصيلية التي هي في صدد الإعداد من قبل الخبراء الأجانب الذين شاركوا في المسح العيني، عقب انفجار العنبر رقم 12 في 4 آب الماضي”، مشددة على أن “إحقاق العدالة قد يساهم في بلسمة الجراح وهذا هو المطلوب من العدالة”.

كلام وزيرة العدل جاء خلال استقبالها وفدا من أهالي شهداء فوج الإطفاء العشرة الذين قضوا خلال محاولتهم إخماد الحريق الذي سبق الإنفجار.

وعبرت نجم، خلال إصغائها الى معاناة أهالي الضحايا من جراء فقدان أبنائهم وأشقائهم عن تعاطفها مع هذه المأساة التي عصفت بالوطن كله، وشرحت لهم الآلية التي يتبعها القضاء اللبناني، بدءا بتكوين معطيات الملف القضائي من خلال التحقيقات الاستنطاقية التي يقوم بها المحقق العدلي القاضي فادي صوان وصولا الى مباشرة المجلس العدلي لجلساته لاحقا، لافتة الى “أهمية مشاركة الأهالي في جميع المراحل ضمن المسار القضائي”.

كما جرى الإتفاق على التواصل الدائم، وعقد لقاء ثانٍ الأسبوع المقبل لمتابعة مجريات التحقيق وما آلت اليه الأمور في هذا السياق.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر