مع منح السفارات الغربية تأشيرات هجرة للبنانيين.. نداء من الرابطة المارونية

7 أكتوبر 2020

صدر عن الرابطة المارونية البيان التالي:
“نداء الى شابات وشبّان لبنان مسيحيين ومسلمين- الهجرة ليست حلّاً
أطلق رئيس الرابطة المارونية النائب السابق نعمة الله أبي نصر نداء باسم الرابطة، دعا فيه الشباب اللبناني، مسيحيين ومسلمين المؤمنين بنهائية هذا الوطن، إلى التجذّر في الأرض، وعدم مجاراة المخطّط الذي يرمي إلى تيئيس اللبنانيين ودفعهم إلى الهجرة.

ودعا أبي نصر اللبنانيين إلى تحمّل مسؤولياتهم الوطنية كاملة وعدم التنكّر لتاريخهم، والوقوف في وجه من تسبّب بمآسيهم ومحاسبتهم، ورفض إخلاء الساحة لهم، لأن الهجرة ليست حلاًّ. كما أن إفراغ لبنان من أبنائه، ولا سيما أدمغته، سواعده، طاقاته الشابة، يخدم مخطّط من يريد أن يجعل من لبنان وطناً بديلاً للاجئين والنازحين، ويحقّق التوطين المقنّع العملي ولاحقاً القانوني، خصوصاً اذا كان ربّ البيت غير آبه. إن الأزمة الاقتصادية والمالية عابرة، ويتعيّن على الجميع مواجهتها بالثبات، والصبر على الشدائد، حتى عبورها.

وتابع أبي نصر، هذا لا يًعفي شباب لبنان وأهلهم من مسؤوليتهم في محاسبة من أوصل وطنهم إلى ما هو عليه اليوم! ومن نهب أموالهم و شكّك بنهائية وطنهم واستقلاله وسيادته وقراره الوطني الحرّ وكيانه التّاريخي المميّز في نوعيته، من سيحاسبهم على الفساد المالي، محاسبة ومحاكمة شعبية وسياسية وربما قضائيّة، تُعلِّم أجيالنا الطالعة حقيقة من عمل من أجل لبنان ومن عمل من أجل الطامعين الأجانب منذ الاستقلال حتى اليوم.

إنّ لبنان ليس فندقاً نأوي إليه في زمن البحبوحة والرخاء، ونغادره عندما تلوح أزمة. فلنتدارك الشراك المنصوبة لنا، ولْنَتَشَبَّث بأرضنا، فلا بدّ لهذا الليل أن ينجلي…

وناشد أبي نصر السفارات الغربية المعتمدة في لبنان: اوقفي منح تأشيرات الهجرة للبنانيين. كُفّي عن إفراغ لبنان من ابنائه، ولاسيما المسيحيين منهم و الاستعاضة عنهم بالنازحين واللاجئين!

وختم أبي نصر مناشداً: يا شباب لبنان، مسيحيين و مسلمين، لا يمكن لنا أن نؤسّس لمستقبلٍ كبيرٍ لهذا الوطن على مجموعة من السياسيين المسترهنين للخارج سواء جاء هذا الخارج من الشرق أم من الغرب. حان لنا ان نجد أنفسنا حيث يجب ان نكون، في لبنان، وطن الأباء والأجداد.