اخلاء مجمع الاوزاعي للنازحين في صيدا.. 7 عائلات بقيت من اصل 174

8 أكتوبر 2020آخر تحديث :
اخلاء مجمع الاوزاعي للنازحين في صيدا.. 7 عائلات بقيت من اصل 174

تم اخلاء مجمع الاوزاعي للنازحين السوريين شمالي مدينة صيدا، وهو اكبر تجمع بشري للنازحين في لبنان، حيث لم يبق فيه سوى 7 عائلات من اصل 174، ومن المتوقع ان يخلى المكان في خلال اليومين المقبلين، ويتم تسليم المجمع لادارة كلية الامام الاوزاعي في بيروت العائدة منشآته اليها، بعدما شغله نحو 1200 شخص سوري على مدى 10 سنوات، عملت خلالها البلدية على ادارته ومتابعته من خلال مسؤول ملف النازحين السوريين عضو المجلس البلدي كامل كزبر.

وقال كزبر: “انجزنا بشكل نهائي اخلاء هذا المجمع حيث لم يتبق سوى سبع عائلات ستغادر في خلال هذين اليومين، وبذلك نكون قد احتضنا اخوتنا النازحين السوريين على مدى عشر سنوات، لم تسجل فيها اية اشكالات تذكر في مجمع يعد الاكبر في لبنان”.

ولفت الى ان هذا “انجاز بحد ذاته، وفور صدور القرار القضائي بالاخلاء، قمنا وبحسب استطاعتنا بمساعدة العائلات لايجاد اماكن بديلة، كما قدمنا المساعدات العينية لهم”، مشيرا الى ان “عملية الاخلاء تمت بالتعاون مع القوى الامنية وبالتنسيق مع مفوضية الامم المتحدة” .

واضاف: “واليوم يعود هذا المجمع ومنشآته لاصحابه، اي لادارة كلية الامام الاوزاعي كصرح علميا تستفيد منه مدينة صيدا واهلها، بجوار صرح طبي كبير هو المستشفى التركي” .

وختم : “اتممنا واجبنا وبلدية صيدا تابعت الموضوع بكل جدية، حتى في اوقات الازمات ولا سيما الازمة الصحية، وكان هناك تخوف من تسجيل اصابات خاصة ان المجمع مكتظ. ولكن منذ اللحظة الاولى، وكبلدية، اتخذنا الاجراءات اللازمة من توعية على اتباع الارشادات الصحية وتعقيم، وكذلك كانت هناك حملات فحوص pcr ولم تسجل اية اصابة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.