الراعي: لتشكيل حكومة مميّزة عن سابقاتها تضع خطة إنقاذية

26 أكتوبر 2020آخر تحديث :
الراعي: لتشكيل حكومة مميّزة عن سابقاتها تضع خطة إنقاذية

دعا البطريرك الماروني، الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، إلى “تشكيل حكومة مميزة عن كل سابقاتها، تضع خطة إنقاذية مالية – إقتصادية- إجتماعية”.
وقال الراعي خلال كلمته بافتتاح أعمال سينودس الكنيسة المارونية المقدس في بكركي: “البلاد باتت في حاجة إلى حكومة مستقلة تضع خطة إنقاذية أساسها إعادة تكوين السلطة في مسار دستوري ديمقراطي سلمي وسليم”.
وأضاف: “آن الأوان لتطبيق ما نص عليه الدستور في هذا الموضوع. الشعب في حالة قلق وعوز ولا ثقة”، مشيراً إلى أنّ “المطلوب من الحكومة العتيدة، التي يجب أن تكون مميزة عن كل سابقاتها، أن تضع خطة إنقاذية مالية- إقتصادية- إجتماعية”.
وشدّد على أنّه “لا بد أولاً من تنسيق جهود الوزارات والنقابات المعنية لمكافحة جائحة كورونا، وإجراء الإصلاحات الفورية لمواجهة كل من الأزمة المالية والمصرفية والإقتصادية، وأزمة الكهرباء، وهدر المال العام، وتفشي الفساد، واستقلالية القضاء، ومن بعدها العمل على إعادة تشكيل السلطة وفقاً للدستور”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.