تنازل الوالدة عن حق ابنها المغتصب في البقاع صدم الجميع.. وجو معلوف يتحرك!

26 أكتوبر 2020آخر تحديث :
تنازل الوالدة عن حق ابنها المغتصب في البقاع صدم الجميع.. وجو معلوف يتحرك!

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” بأن الإعلامي جو معلوف تقدم اليوم بطلب إبطال التراجع والتنازل المقدم من فاطمة.ع.ص، والدة الطفل المغتصب محمد (مواليد 2007- سوري)، بعد أن تنازلت عن حقها الشخصي وحق ابنها القاصر الذي تعرض للاغتصاب والتحرش والأعمال المنافية للحشمة على يد سبعة شبان لبنانيين في بلدة سحمر البقاعية.

وجاء هذا الإستدعاء، بحسب مقدمه، “حرصا على حماية حقوق القاصر وحفاظا عليه، في الوقت الذي يشكل تنازل والدته ضررا بمصالحه وحقوقه، ناهيك عن عدم قانونيته كونها ليس وصية عليه”.

وكانت وسائل التواصل الإجتماعي قد ضجت بخبر ومقطع فيديو في شهر تموز الماضي يظهر تعرض الفتى المشار اليه للاغتصاب والتحرش والإعتداء الجنسي من قبل الشبان في معصرة للزيتون يعمل فيها القاصر.

من جهته، أصدر القاضي الشرعي السني في بيروت الشيخ وائل شبارو، بناء على إخبار تقدم به المحامي كريم مجبور، قرارا معجل التنفيذ على أصله، يقضي بتعيين كل من المحامين: محمد كريم مجبور، سنا الرافعي وخالد الشحيمي، بالإتحاد والإنفراد، أوصياء موقتين على القاصر للمرافعة والمدافعة عنه أمام المحاكم بالتنسيق مع جمعية الإتحاد لحماية الأحداث، مع الإشارة الى أنه ليس للأوصياء حق الصلح والإقرار والإبراء والتنازل والإسقاط والرضوخ الا بإذن خاص من المحكمة الشرعية السنية.

كما كانت قاضية التحقيق الأول في البقاع بالتكليف أماني سلامة قد أصدرت قرارها الظني في القضية شرحت فيه تفصيليا ما قام به الشبان المغتصبون، معتبرة من خلاله أن هذه الجريمة تشكل جناية وفق المواد 505 و507 و 509 من قانون العقوبات معطوفة على المادتين 511 و512 من القانون عينه. وطلبت إحالة المرتكبين الى محكمة الجنايات في البقاع.

وكانت الوالدة قد صدمت الرأي العام بقرار تنازلها، الذي اعتبر انه على الفاعلين أن ينالوا اقسى العقوبة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.