اعتصام لاولياء الطلاب في الخارج امام مصرف لبنان

27 أكتوبر 2020آخر تحديث :
اعتصام لاولياء الطلاب في الخارج امام مصرف لبنان

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” بأن الجمعية اللبنانية لاولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية نفذت اعتصاما أمام مصرف لبنان، تحدث باسمها الدكتور ربيع كنج الذي قال: “عملنا على وضع الأطر القانونية لقانون الدولار الطالبي الذي يعيد بعض ما يحق للطالب اللبناني من أمواله، دون ان يخرق القوانين اللبنانية المرعية الإجراء وشرعة الأمم المتحدة التي تضمن حق التعليم”.

وأكد كنج “ان قرار قانون الدولار الطالبي لم ينفد حتى اليوم، بفعل تراخي المنظومة المالية الحاكمة”، مطالبا بتطبيقه”.

وأشار الى أن “تعاميم مصرف لبنان إلى المصارف لم تجبرها على التزام القرار، بل بقي حبرا على ورق”. وقال: “نطالب حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بالقيام بكل ما هو مطلوب منه قانونيا لتسهيل تنفيذ قانون الدولار الطالبي، ونحذر المصارف من محاولة التلاعب على القانون الواضح في حرفيته، عشرة آلاف دولار للطالب، وان يكون الدولار مدعوما الى ان يتخرج الطالب، على ان يشمل طلاب العام 2020 – 2021”.

ودعا النواب للضغط على الجهات المالية والمصارف، لتقوم بما يتوجب عليها في صرف وتحويل الاموال إلى الطلاب.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.