قطاع العزم للاساتذة الجامعيين دعا للمشاركة بالاعتصام امام إدارة ‘اللبنانية’ غداً

3 نوفمبر 2020آخر تحديث :
قطاع العزم للاساتذة الجامعيين دعا للمشاركة بالاعتصام امام إدارة ‘اللبنانية’ غداً

اعلن قطاع العزم للأساتذة الجامعيين في بيان دعمه الكامل للجامعة اللبنانية، وتأييده لكافة حقوق أساتذتها، واكد على دعم الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في دعوتها إلى الإضراب والاعتصام يوم غد الأربعاء أمام الإدارة المركزية، اعتراضا على استخفاف الطبقة الحاكمة بمطالب الجامعة الوطنية، وعدم احترام السلطة لوعودها التي قطعتها للجامعة وأساتذتها.

وحذر القطاع من أن التمادي في ضرب الجامعة اللبنانية وتهميش دورها سيؤدي إلى تعطيل مرفق وطني وحيوي لم يتخل يوماً عن أداء واجبه تجاه الوطن رغم المحن والأزمات، وقد بدا ذلك واضحا في أزمة كورونا الأخيرة.

وطالب قطاع العزم الدولة بتحمل مسؤولياتها تجاه الجامعة والوطن وإلى الإسراع في بت ملفي الملاك والتفرغ اللذين باتا حاجة ملحة للجامعة، وإلى تعيين عمداء أصيلين في مجلس الجامعة لتفعيل دوره، وإنصاف المدربين في الجامعة، إذ إن إفراغ الجامعة من كوادرها الكفوءة سيؤدي حتما إلى ضرب التعليم الجامعي في الجامعة اللبنانية لحساب الجامعات الخاصة.

ودعا القطاع جميع الأساتذة المتفرغين في الملاك وفي خارجه والمتعاقدين بالساعة والمتقاعدين إلى تلبية نداء الجامعة والمشاركة في اعتصام يوم غد الأربعاءأمام الإدارة المركزية في تمام الساعة الحادية عشرة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.