جنبلاط: أنا مع إستدعاء عون إلى التحقيق (فيديو)

14 ديسمبر 2020
جنبلاط: أنا مع إستدعاء عون إلى التحقيق (فيديو)

أكد رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، أن “هناك أمل للجيل الجديد والإنتخابات الطلابية تعطي أملا بأن هناك شباب لبناني يريد شيئا آخر”.

وفي حديث له عبر قناة “الحرة”، أشار إلى أن “البلد على شفير الهاوية والرئيس الفرنسي طلب الإصلاح وقال سيفتح لنا الأبواب مع صندوق النقد والتيار الوطني الحر وهو السلطة ولم نرَ لديه ملامح رغبة في الإصلاح”.

وأضاف: “إذا كانوا يتموضعون تحت هيبة الرئاسة الثالثة فهم يحتقرون شعور اللبنانيين ويجب التحقيق مع أي كان لمعرفة من دمر بيروت وأنا مع إستدعاء رئيس الجمهورية إلى التحقيق”.

وشدد, على أن “المختارة موجودة من 300 سنة وكل من تولى قيادة المختارة كان له نهج مختلف وتيمور لن يكون وليد جنبلاط لكن إذا كان المطلوب إلغاء مرجعية المختارة فلن أقبل ولن أرضى بإلغاء الدور الوطني والتاريخي”.

ولفت الى أن “التشكيلات القضائية جُمّدت والقضاء اليوم حلقة مصغّرة في بعبدا وفي غير بعبدا”.

وأشار جنبلاط الى أن “نظرية إلغاء حزب الله مستحيلة ويجب تشكيل حكومة ونحاول مع الحزب الخروج من المأزق وبالرغم من قدراتهم المالية لا أعتقد أنهم يستطيعون تحمّل كل العبء الإقتصادي في لبنان”.

وتأمّل جنبلاط، “من الحريري وعون الإتفاق على وزارة وأن نقول لماكرون أن هذه الوزارة كي نبدأ معك بالإنقاذ والصعود من الهاوية ومنع لبنان من الإنيهار كليا لوقف حركة الفقر ووضع الإقتصاد اللبناني على السكة الصحيحة والمشكلة داخلية”.