توضيح من بنك لبنان والمهجر.. هذا ما حصل في فرع حلبا

5 يناير 2020آخر تحديث :
توضيح من بنك لبنان والمهجر.. هذا ما حصل في فرع حلبا

أصدر بنك “لبنان والمهجر” بياناً أشار فيه إلى أن “بعض وسائل الإعلام نشر أخباراً غير دقيقة عن اقتحام فرع بنك لبنان والمهجر في حلبا بتاريخ 3/1/2020 من قبل مجموعة من المحتجّين، وفي هذا الصدد يهمّ إدارة بنك لبنان والمهجر أن توضح للرأي العام ولعملاء المصرف خصوصاً بأن هذه المجموعة دخلت إلى الفرع المذكور بالقوة ولم تفلح القوى الأمنية الموجودة في ضبط الوضع.

 

ومن جرّاء ذلك، بقي الزبائن والموظفون محتجزين كرهائن لساعات طويلة قبل أن تضطر القوى الأمنية المدعومة بتعزيزات إضافية إلى التدخل لتحرير الزبائن والموظفين وأبقي على مدير الفرع رهينة داخل الفرع. وفي أثناء ذلك قام الخاطفون بتحطيم واجهات المصرف وبعثرة وتخريب بعض محتويات الفرع متذرعين بمطالب أحد عملاء المصرف الذين زعموا أنه في حالة صحية حرجة تستدعي الاستشفاء، علماً أن الشخص المعني كان قد غادر الفرع منذ الصباح ولم يكن له أي مطلب.

 

وفي ساعة متأخرة من الليل وبعد تفاوض مضنٍ تولاه المسؤولون الأمنيون بالتنسيق مع إدارة للمصرف التي كان همها الأساسي سلامة مدير الفرع المعرض للخطر، تم الإفراج عن هذا الأخير.

 

وأكدت إدارة المصرف مجدداً حرصها الدائم على سلامة وأمن الزبائن والموظفين في المناطق كافة وعلى خدمة العملاء بما يتلاءم مع مقتضيات الظروف الراهنة.”

 

 

 

 

 

 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.