وزارة الطاقة توضح أسباب التقنين القاسي للكهرباء

9 يناير 2020
beirut News
لبنان
وزارة الطاقة توضح أسباب التقنين القاسي للكهرباء

أوضح المكتب الإعلامي لوزارة الطاقة والمياه، أسباب التقنين الحاصل القاسي للتيار الكهربائي، لافتاً إلى أنّه “من المتوقّع معاودة التغذية الكهربائية إلى ما كانت عليه ما قبل العاصفة ابتداءً من السبت المقبل”.
وأشار البيان إلى أنّ “نظراً للصعوبات الكبيرة التي واجهت مؤسسة “كهرباء لبنان” في عملية فتح الاعتمادات المستندية لشراء مادتَيْ الفيول والغاز أويل المخصصة لتشغيل معامل توليد الكهرباء والتي تمّ لغاية اليوم حلّ جزء منها ما سمح باستقدام البواخر، إلا أنّ العاصفة التي تضرب لبنان حالت دون تفريغ هذه البواخر في خزانات المؤسسة”.
وأوضح أنّ “العاصفة أدّت إلى انفصال بعض مجموعات الانتاج عن الشبكة ممّا أدّى إلى تقنين إضافي في التغذية الكهربائية حيث عملت الفرق الفنية في مؤسسة كهرباء لبنان إلى إعادة وضع هذه المجموعات تدريجياً في الخدمة”.
وأكّد أنّه “من المتوقع عودة التغذية الكهربائية تدريجياً إلى ما كانت عليه قبل العاصفة ابتداء من يوم السبت وذلك بعد أن تسمح حالة الطقس بالشروع بعملية تفريغ بواخر المحروقات ابتداء من يوم غد الجمعة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة