ميل للإطاحة بفكرة حكومة التكنوقراط

10 يناير 2020
beirut News
لبنان
ميل للإطاحة بفكرة حكومة التكنوقراط

رجّحت أوساط سياسية وجود ميل لدى “حزب الله” و”حركة أمل” للإطاحة بفكرة حكومة التكنوقراط التي يعمل رئيس الحكومة المكلّف حسّان دياب على تشكيلها، لصالح الذهاب إلى حكومة سياسية، أيّا كان شكلها وطبيعة وزرائها، مستثمرين المخاوف من التوترات الإقليمية في التخلص من فكرة حكومة التكنوقراط وداعميها المحليين والخارجيين.

واعتبرت الأوساط نفسها أن “ما دعا إليه زعيم حركة أمل، رئيس مجلس النواب نبيه بري من تشكيل لحكومة لمّ شمل، يعود بالبلاد، عمليا، إلى تقليد تشكيل حكومة وحدة وطنية، من ضمن مفهوم الديمقراطية التوافقية التي تسود منطق السياسة في البلد”.

وذكرت: “على الرغم من الأجواء التي يبثها حزب الله عن أنه قابل بأيّ حكومة مهما كان شكلها، إلا أن موقف بري جرى بالتنسيق الكامل مع “حزب الله”، وهو يعمل للترويج له لدى رئيس الجمهورية ميشال عون كما لدى القوى البرلمانية في البلد”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة