مُراد لـ’الأنباء’: الحكومة تواجه صعوبات داخلية

13 يناير 2020
beirut News
لبنان
مُراد لـ’الأنباء’: الحكومة تواجه صعوبات داخلية

رأى عضو اللقاء التشاوري النائب عبدالرحيم مراد ان تشكيلة الحكومة مازالت تواجه بعض الصعوبات الداخلية على مستوى شكلها، واختيار اسماء تحوز رضا الكتل النيابية، لأن أي حكومة سيتم تشكيلها ستكون بحاجة الى ثقة المجلس النيابي وخاصة الكتل الكبرى، مشيرا الى ان بعض الاسماء التي تطرح من قبل الرئيس المكلف او من بعض الكتل النيابية قد تواجه اعتراضات انطلاقا من مسألة خضوع هذه الاسماء للمواصفات التي جرى عليها الاتفاق في عملية التأليف بين الرئيس المكلف والكتل النيابية.

وقال مراد، في تصريح لـ «الأنباء»: لذلك، تواجه التشكيلة الحكومية العتيدة العديد من التحفظات على بعض الاسماء لأن بعض الكتل ترى ان هذه الاسماء للحقائب التي ستتولاها قد لا تشكل عندها ارتياحا لدور تطمئن له.

وعن الصمت الرسمي من ارتفاع سعر صرف الدولار، قال: اكثر ما يواجه اللبنانيين من قلق هو القفزات لسعر الدولار تجاه العملة اللبنانية، وهو امر كان قد بدأ قبيل الحراك الشعبي في 17 اكتوبر، وقد يكون هذا الارتفاع ناتجا عن السياسات المالية والاقتصادية المتبعة والمستمرة منذ 30 عاما، والعجز الذي تتكبده المالية العامة سنويا في ميزانيتها، وعدم وضع معالجات اقتصادية ومالية تكبح جماح هذه الارتفاعات.

وأضاف مراد: اما الصمت الرسمي فهو ناتج عن عجز في المعالجات من قبل حكومة تعتمد نظام الاقتصاد الريعي وصولا الى النظام الربوي الذي قضى على دورة الحياة الاقتصادية في ظل انكماش اقتصادي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة