المواقف المعزية بوفاة الدكتور عبدالإله ميقاتي تتوالى.. المطران حنا: رحم الله فقيد طرابلس ولبنان

24 يناير 2021
المواقف المعزية بوفاة الدكتور عبدالإله ميقاتي تتوالى.. المطران حنا: رحم الله فقيد طرابلس ولبنان

تواصلت المواقف المعزية بوفاة المشرف العام على “جمعية العزم والسعادة الاجتماعية” الدكتور عبد الاله ميقاتي.

المطران حنا

وقال رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في مدينة القدس المطران عطا الله حنا في برقية تعزية:

“لقد تلقيت نبأ وفاة الدكتور عبد الاله ميقاتي ابن هذه العائلة الكريمة، والمشرف العام على مؤسسات العزم والسعادة العلمية والثقافية والاجتماعية والطبية. تعزيتي لكم من القدس ونسأل الله ان يكون مع العائلة في مصابها وان يقويهم في هذا الظرف الذي يمرون به. رحم الله فقيد طرابلس وفقيد لبنان وقواكم وعزاكم وكان معكم في هذه الظروف العصيبة. ونسأل الله ان يتجاوز لبنان محنته وان يزول هذا الوباء لكي بنعم لبنان وكل هذا المشرق والعالم باسره بالطمأنبنة والهناء والسلام”.

غسان ريفي.. “سفير الشمال”

وكتب الصحافي في “سفير الشمال” غسان ريفي تحت عنوان “عبدالاله ميقاتي.. لغيابك مرارة غياب الوالدين!”، جاء فيها: “كان عبدالاله ميقاتي معجونا بالفضائل وبمكارم الأخلاق، ومدرسة في الحكمة والموعظة الحسنة، ومنارة علم ومعرفة وثقافة وشريعة، عرفت معنى نِعم الله على العباد فبحث وغاص فيها وأنتج كتاب “المدخل الى فقه النعمة” الذي سيبقى صدقة جارية تُذكّر القارئ بفضل الله عليه من خلال إسترجاع النِعم التي أسبغها الخالق العظيم عليه وعلى العالمين”.

وأضاف: “عبدالاله ميقاتي لقد قسوت علينا برحيلك المبكر، فكلنا نحتاجك، وكلنا نشعر بفداحة خسارة لا يمكن أن تعوّض، فلغيابك مرارة غياب الوالدين، لأنك كنت الأب والناصح والموجه والمحضن الجامع والدافئ لكل من حولك، ولي معك تجارب شخصية من رعاية وإهتمام ونصح ومساندة ومساهمة بمقالات فكرية غنية سيفتقدها قراء “سفير الشمال” التي ستبقى تتذكر وتفخر بأنها شكلت في يوم من الأيام منبرا لك”.

كريدية

من جهته، تقّدم المدير العام لهيئة “أوجيرو” عماد كريدية بالعزاء من الرئيس نجيب ميقاتي.

وفي تغريدة على “تويتر”، كتب كريدية: “أمثال الأستاذ عمر عبد الاله ميقاتي يتوفاهم الله عز وجل لكنه يبقي أفكارهم في عقول وقلوب عباده.. رحمة الله على الفقيد الغالي وتعازي الحارة من دولة الرئيس نجيب ميقاتي ومن آل ميقاتي الكرام ونسأل الله لهم الصبر والسلوان..”.

وشيّعت طرابلس ومؤسسات العزم أمس الدكتور عبدالاله ميقاتي، وذلك في مأتم مهيب شارك فيه الرئيس نجيب ميقاتي، النائب علي درويش، القائم بأعمال الافتاء الشيخ محمد إمام، مسؤولو القطاعات في تيار العزم، وشخصيات سياسية وإجتماعية وأكاديمية ونقابية، وعدد من المشايخ والعلماء وأئمة المساجد، وحشد من أبناء طرابلس.

وأقيمت صلاة الجنازة في جامع طينال بعد صلاة العشاء وأم الشيخ إمام المصلين، ثم حمل نعش الراحل باتجاه مدافن باب الرمل حيث وري الثرى.