شخصيات عزت برحيل النائب ميشال المر

31 يناير 2021
شخصيات عزت برحيل النائب ميشال المر

غيب الموت، اليوم الاحد، النائب ميشال المر عن عمر ناهز الـ89 عامًا، بعد مضاعفات إصابته بكورونا.

وكتب رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل عبر مواقع التواصل الاجتماعي :”غاب ميشال المر الذي طبع الحياة السياسية. اختلفنا معه في زمن الوصاية وتفاهمنا بعد انتهائها. انتخابيًا تحالفنا وافترقنا ولكننا قدّرنا دائماً محبة الناس له. الرحمة لك ابو الياس والعزاء للعائلة ولمناصريك في المتن الحبيب”.

من جهته، اعتبر رئيس الجمهورية الاسبق اميل لحود ان “المر كان علامة فارقة في السياسة اللبنانيّة وفي وقوفه الى جانب المتنيّين”.

بدوره، قال رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان “يؤلمنا رحيل المر في هذه المرحلة الصعبة من دون أن يحظى بوداعٍ يستحقّه فهو سواء حالفته أو خالفته لا يمكنك أن تتنكّر لحضوره الفاعل وبصماته متنياً ووطنياً عزاؤنا لأفراد أسرته ومحبّيه”.

أما رئيس تيار المردة سليمان فرنجية فشدد على ان “المر كان خصما شريفاً حين يخاصم وصديقاً عزيزاً وكم نفتخر بصداقته، وخسره اليوم المتن وكل لبنان”.

من جهته، اعتبر رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب أن “كثيرون إختلفوا مع ميشال المر وكثيرون إتفقوا معه لكن في كل الحالات كان رجلاً ووفياً لصداقاته رحمه الله وأطال بعمر الحبيب إلياس”.

كما نعى الوزير السابق سليم جريصاتي النائب والوزير الراحل ميشال المر قائلا:” فقد لبنان اليوم هامة استثنائية طبعتْ الحياة السياسية فيه لعقود.صنعَ نفسه بنفسه وصنع سواه … رحم الله ميشال المر”.

بدوره تقدم الوزير السابق نقولا تويني باحر التعازي القلبية بوفاة المر، وعزا جميع اهالي بتغرين والمتن بفقدان شخصية وطنية مميزة عمل بجهد لمساعدة الناس وتبوأ اعلى المناصب والمسؤوليات في لبنان وكان له شعبية ومقام واحترام لدى الجميع.

اما النائب الياس بو صعب، فكتب عبر مواقع التواصل: “رحل اليوم ميشال المر في ظروف صعبة يمر بها الوطن تاركا بصمة مميزة كبيرة وتاريخا في العمل السياسي والخدماتي سيفتقده ابناء المتن وكل من تعرف عليه”.

من جهته، ‎نعى رجل الاعمال سركيس سركيس الرئيس ميشال المرّ: “‎رحل اليوم صديقٌ وحبيب، ابنُ المتن الّذي لطالما أحبّ. رحلت حقبة من تاريخ السياسة اللبنانية. رحل دولة الرئيس ميشال المر بعدما خطفه فيروس كورونا الّذي لم يرحم كبيرًا او صغيراً في هذا العالم. 
‎ببالغ الأسى أنعى صديقي، وببالغ الحزن أُعزّي عائلته ومحبّيه والمتن ونفسي بهذه الخسارة”.