web analytics

كلمات في رثاء جان عبيد

beirut News
لبنان
8 فبراير 2021
كلمات في رثاء جان عبيد

غيّب الموت النائب والوزير جان عبيد عن عمر 82 عاما بعد صراع مع فيروس كورونا .

 

شخصيات سياسية ودينية وثقافية نعت الراحل:

 

رئيس لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب نزيه نجم النائب نعى الراحل جان عبيد فقال: “رحل جان عبيد الصديق والأخ والنسيب، رجل الفكر والثقاقة والحكمة، رجل التلاقي والحوار، مثال رجالات الدولة الأكفاء، صاحب الخبرة والحنكة الإيجابية!

رحل في ظرف لبنان أحوج ما يكون لأشخاص من خامته النادرة!

رحمة الله عليه وتعازينا لعائلته وأحبته…”

 

النائب شامل روكز غرّد عبر حسابه على “تويتر” قائلا: “نودع اليوم زميلا في المجلس النيابي وصديقا عزيزا. تركنا في خضم الأزمات المصيرية التي يمر بها الوطن، وكأني به يردد ما قاله الرسول بولس في رسالته إلى كنيسة فيليبي “مع المسيح، ذاك أفضل جدا. جان عبيد، سياسي رصين، ومثقف، وصاحب أخلاق دمثة. آت من عالم الصحافة حيث برع، إلى عالم السياسة، فكان مدرسة بهدوئه في معالجة المشاكل، والاستفادة من علاقاته الاقليمية والدولية لأجل لبنان. في الوزارات التي تعاقب عليها، كما في المجلس، ترك بصمة وأثرا طيبا. رحمه الله وتعازينا الحارة لعائلته”.

 

الوزير السابق وئام وهاب غرّد عبر حسابه على “تويتر”: “لم تخذل يوما صديقا أو قريبا أو محبا أو رفيقا، كنت تتذكر الجميع تتفقدهم تنصحهم توبخهم بلطف إذا أخطأوا. لماذا خذلتنا هذه المرة؟ جان عبيد سنبكيك سنفتقدك. خسارتك لا يعوضها شيء أيها الحبيب”.

 

 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر