web analytics

خيار من ثلاثة أمام الحريري: ‘اللهم إنّي بلغت’!

beirut News
لبنان
14 فبراير 2021
خيار من ثلاثة أمام الحريري: ‘اللهم إنّي بلغت’!

ذكرت جريدة “الأنباء” الكويتية، نقلاً عن مصادر وصفتها بـ”المتابعة” أنّ الرئيس المكلّف، سعد الحريري، الذي سيتحدث عبر الشاشات، سيكون أمام خيار من ثلاثة، الأول: أن يستجيب لرغبة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وفريقه برفع عدد الوزراء من 18 إلى 20 وزيراً، كي يوفر لتياره الحصول على الثلث المعطل، وهذا من المؤكّد لن يفعله، استناداً إلى تصريحه، بعد لقاء بعبدا أمس الأول، الثاني: أن يعتذر شخصياً عن تشكيل الحكومة تبعاً للتعذر، وهذا أيضاً من سابع المستحيلات بالنسبة له.

أما الخيار الثالث فيتمثل بأن يوجه الدعوة إلى مجلس النواب الذي كلفه بتشكيل الحكومة إلى الاجتماع، وإصدار توصية تأكيدية للتكليف، توجب على رئيس الجمهورية تسهيل مهمة الرئيس المكلف.

هذا وسيعطي الحريري خطابه اليوم الطابع الوجداني، إلى جانب السرد الموضوعي للوقائع، والمبررات، وربّما يختم بـ”اللهم إني بلغت..”، وفقاً لـ”الأنباء”. 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر