web analytics

وثيقة مسربة لأسماء وزراء في الحكومة.. صحيحة أم لتأجيج السجال؟

beirut News
لبنان
14 فبراير 2021
وثيقة مسربة لأسماء وزراء في الحكومة.. صحيحة أم لتأجيج السجال؟

لفت الرئيس سعد الحريري الأنظار في خطابه اليوم، من خلال حمله ورقة أشار إلى أنها لائحة تتضمن أسماء وزراء للحكومة، كان تسلمها من رئيس الجمهورية ميشال عون. 
وفور انتهاء خطاب الحريري، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل أسماء قيل أنها وردت في اللائحة التي تسلمها الحريري من عون خلال زيارته الثانية إلى قصر بعبدا. 
وفي السياق، قالت مصادر تيار “المستقبل” لـ”لبنان24″ أن اللائحة التي انتشرت قد تكون مركّبة وغير صحيحة خصوصاً أنها تحمل مغالطات عديدة.
ولفتت المصادر إلى أنّ “الحريري لم يقل كل شيء في خطابه وهناك الكثير من الامور والأشياء التي لم يكشفها بعد”. 
في المقابل، قالت مصادر مواكبة لعملية تشكيل الحكومة أنّ “اللائحة المنتشرة قد تكون مفبركة من قبل جهات تسعى إلى خلق سجال حول أسماء الوزراء، وربما لتحويل الأنظار عن مضمون خطاب الحريري”، مشيرة إلى أنه ما من أحد تبنى أو حتى نفى مضمون تلك اللائحة. 
وفي هذا الإطار، ينشر “لبنان24” اللائحة المتداولة ولكن من دون تبني مضمونها أو فحواها:
وكان الرئيس الحريري قال في  خطابه اليوم في الذكرى الـ16 لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، قال الرئيس المكلف تشكيل الحكومة عن اللائحة: “أنا ذهبت وقابلت فخامة الرئيس 16 مرة منذ أن تم تكليفي. وفي المرة الثانية، أعطاني فخامة الرئيس لائحة، بالألوان، لكل الاسماء التي يجدها مناسبة برأيه للتوزير. وأقول ذلك لأن هناك من اخترع أني صورتها بهاتفي ولم يعطني إياها. كلا. هو يعرف، ومساعده الذي ناداه فخامة الرئيس وقال له خذ هذه اللائحة واطبع له نسخة بالألوان لدولة الرئيس،  يعرف ايضا. 

فخامة الرئيس شخصيا سلمني هذه اللائحة باليد، وأعود وأقول في ثاني لقاء بيننا. بكل  الاحوال، بعد 14 جولة تشاور ومحاولات إيجاد الحلول مع فخامة الرئيس، ذهبت إليه وقدمت له اقتراح تشكيلة من 18 وزيرا من الاختصاصيين، غير حزبيين، القادرين على أن ينفذوا كفريق متكامل، الإصلاحات المطلوبة، لوقف الانهيار وإعادة اعمار بيروت، وإعادة الأمل للبنانيين”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر