web analytics

فيديو يشكك بأمان ‘فايزر’ فما هو رأي المتخصصين؟

beirut News
لبنان
17 فبراير 2021
فيديو يشكك بأمان ‘فايزر’ فما هو رأي المتخصصين؟

انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يشير الى ان لقاح “فايزر” يمكن ان يشكل كارثة للبشرية عبر نقله العدوى للأجيال المقبلة، فكان ل “لبنان 24″، اتصال مع الدكتور حسن زراقط، استاذ وباحث في علم الفيروسات في كلية الطب في الجامعة الامريكية في بيروت الذي أشار الى ان الفيديو يحمل كما كبيرا من المغالطات التي فندها على الشكل التالي:
أل” mRNA” ينتج عن ال “DNA” وليس العكس.(  ال” mRNA” رسالة يصنعها الجسم من ال” DNA”  وليس العكس”).
عندما نقوم باعطاء اللقاح على شكل شيفرة “MRNA”، يدخل مباشرة ال” ” cytoplasm الخلية ولا يدخل “Nucleus” . حتى ولو دخل الى” Nucleus” فهو لا يتحول الى “DNA”.
اللقاح يحمل شيفرة ينتج عنها جزء من الفيروس وليس كل الفيروس ( البروتين الشوكي المتواجد على الفيروس من الخارج)، بالتالي لا نأخد كل الفيروس عبر اللقاح.
ال” mRNA” يبقى في جسم الانسان لأيام قليلة حتى يتمكن جهاز المناعة من تصنيع كمية كافية من البروتنيات، وبالتالي تتفكك           ال ” mRNA” يتفكك بعد أيام قليلة ولا يمكن ان ينتقل الى الأجيال المقبلة كما يدعي الفيديو.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر