ماذا يجري في المجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك؟

17 فبراير 2021آخر تحديث :
ماذا يجري في المجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك؟

اعلن بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي رفع الغطاء عن المجلس الاعلى الكاثوليكي ويجري في الاجتماع الذي لا يزال مستمرا حتى اللحظة البحث في تعديل نظام المجلس، بحسسب قناة الجديد.
وكانت معلومات صحافية قد أشارت الى ان العبسي يبحث في تقديم استقالته من رئاسة المجلس وسحب الأعضاء الذين عينهم في الهيئتين التنفيذية والعامة للمجلس، كما أن مطارنة الطائفة سيلجأون أيضا إلى سحب الأعضاء الذين عينوهم، وبالتالي يصبح المجلس الأعلى لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك بحكم المنحل.

هذه الخطوات تأتي في وقت تشهد الانتخابات المقررة للمجلس في آذار المقبل خلافات كبيرة بين الاطراف السياسية تتعلق بمنصب نائب الرئيس وقد فشلت كل المحاولات من أجل إيجاد الحلول أو التوافق على حل او على نائب رئيس مستقل، الامر الذي أثار غضب البطريرك العبسي ودفعه إلى اتخاذ خطوة الاستقالة من رئاسة المجلس الأعلى.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.