web analytics

الراعي: زيارة البابا فرنسيس إلى العراق تاريخية وعظيمة

beirut News
لبنان
4 مارس 2021
الراعي: زيارة البابا فرنسيس إلى العراق تاريخية وعظيمة

أكّد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي أنّ “زيارة البابا فرنسيس إلى العراق هي تاريخية وعظيمة وهي تدل على محبة قداسته للعراق والشعب العراقي”، وأضاف: “إن هذه الزيارة تدل على أن البابا حمل في قلبه الجرح الذي تألّم العراق ومازال يتألّم منه، فكان التصميم منذ سنوات على زيارة هذه الأرض المباركة والتاريخية والتي تُعتبر مهداً للحضارات”.

كلامُ الراعي جاء خلال مقابلة مع شبكة “الإعلام العراقي” في الصرح البطريركي في بكركي، إذ أكّد أنّ “العراق أغنى دولة في تراثها الديني والروحي والثقافي”، وقال: “البابا فرنسيس يزورها مثنياً على هذه الهويّة، وهدفه تضميد جراح شعبها، والتأكيد على الاخوّة الانسانيّة. وكما وقّع تلك الوثيقة، مع الشيخ الازهر في ابو ظبي، يوقّعها اليوم مع المرجعيّة الشيعيّة، آية الله السيّد علي السيستاني في النجف الأشرف في العراق، ورسائل السلام التي يوجهها قداسة البابا لا تقتصر على العراق فحسب، بل على العالم اجمع”.

وأضاف: “اليوم هناك نوع من التيّارات السياسيّة في الغرب تتكلّم عن صِدام الحضارات والديانات، إنّما قداسة البابا يريد أن يقول إن هذا غير صحيح”.

ودعا الراعي الى عدم استغلال الدين وتسييسه، مشدداً على أن “الدين هو قيم انسانية وروحية وأخلاقية يجب الحفاظ عليها”.

وفي الختام، هنّأ الراعي الشعب العراقي بزيارة بابا الفاتيكان، متوّجهاً لهم بشكل عام وللمسيحيين بشكل خاص قائلاً: “عودوا الى ارضكم، الإنسان، يتيم بدون وطنه. لا تخافوا، تشجّعوا وافرحوا”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر