web analytics

معطيات أمنية تؤشر الى هذا المنحى

beirut News
لبنان
6 مارس 2021
معطيات أمنية تؤشر الى هذا المنحى

أفادت معطيات أمنية تتم متابعتها بدقة من قبل المعنيين “عن اتجاه لتصعيد وتيرة التحرك الشعبي على نطاق واسع  في العديد من المناطق، وبشكل خاص في بلدات وقرى بعيدة عن الطرق الساحلية والمدن الرئيسة، ولم تشهد اي مشاركة في الاحتجاجات  منذ بداية ثورة  17 تشرين “.

 

وتفيد المعطيات “ان القاسم المشترك بين مجمل التحركات الراهنة هو التركيز على الملفات الاجتماعية والمطلبية دون سواها من المواضيع السياسية التي اثارت سابقا خلافات بين “مجموعات الثورة”، وهذا ما قد يعطي للمد الشعبي المشارك في الاحتجاجات حيزا اوسع في التصعيد، ويسحب اية ذريعة من امام اجهزة السلطة “لشيطنة الحراك.

 

ووفق المعطيات” فان هناك مخاوف من دخول بعض الخلايا على خط الاحتجاجات لافتعال ارباكات امنية ما يجعل الوضع شديد الحساسية ويتطلب اقصى الجهوزية والتنسيق بين الاجهزة الامنية“.

 

وبناء عليه، تضيف المعطيات، فان “الجيش ماض في حماية حق المواطنين في التعبير عن مطالبهم وعن رأيهم في التجمعات والاحتجاجات، وفي الوقت ذاته سيتشدد في ردع اي محاولة قد يلجأ اليها بعض الجهات لتخريب الامن والعبث او المساس به“.

 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر