جنبلاط في لقاء لمناسبة يوم المرأة العالمي: لإقرار قانون مدني للأحوال الشخصية

13 مارس 2021آخر تحديث :
جنبلاط في لقاء لمناسبة يوم المرأة العالمي: لإقرار قانون مدني للأحوال الشخصية

دعا رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط إلى “طرح صيغة للقانون المدني للأحوال الشخصية وإلغاء الصيغة الطائفية المذهبية ومحاولة الضغط باتجاه إقراره”، وقال: “سوف أبذل جهدي في هذا الإطار، مع أن النظام الطائفي يطوّقنا”، مؤكداً أننا “موجودون وسنبقى ويجب ان نستمر في طرحنا الثوري”.

كلام جنبلاط ورد أثناء مداخلة له في لقاء افتراضي دعا إليه الإتحاد النسائي التقدمي ومفوضية الشؤون النسائية في الحزب التقدمي الإشتراكي بمناسبة يوم المرأة العالمي.

ووعد جنبلاط ببذل أقصى الجهود لتحقيق المساواة الجندرية داخل الحزب، داعياً لـ “العودة إلى ميثاق الحزب ودراسته والنظر في بعض الأفكار الواردة فيه والتي لم تعد صالحة لهذا العصر، والتركيز على ما هو صالح من ميثاق الحزب وما هو بحاجة للتحديث بما يتلاءم مع التوجهات العالمية الإنسانية وما يعزز دور المرأة”.

 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.