web analytics

لهذا السبب استثني يوم الجمعة العظيمة من الاقفال العام

beirut News
لبنان
28 مارس 2021
لهذا السبب استثني يوم الجمعة العظيمة من الاقفال العام

جرت مداولات غير معلنة بين لجنة كورونا والمرجعيات الروحية المسيحية اتفق خلالها على استثناء يوم الجمعة العظيمة من قرار الاقفال العامعلى ان  يبدأ الاقفال من يوم “سبت النور” ولاربعة ايام، رغم مخاطر التجمع داخل الكنائس في هذا النهار .

 

وجاء الاستثناء لعدم اثارة حساسيات طائفية شبيهة بتلك التي حصلت قبل اعوام عندما تم اقتراح الغاء الجمعة العظيمة من ايام العطل الرسمية.

 

وقد تمت الاستعاضة عن قرار الاقفال باتفاق على ان توجه المراجع الروحية توجيهات الى المؤمنين بشأن التدابير الوقائية المطلوبة في يوم الجمعة العظيمة وابرزها فتح الكنائس بطرق مختصرة مع التقيد بإجراءات التباعد الاجتماعي خلال القداديس وبألا تتعدى نسبة المشاركين 30 في المئة من القدرة الاستيعابية للكنائس مع الحرص على إرتداء الكمامات وتعقيم الكنائس وعدم تناقل الكتب بين أيدي المؤمنين وإلغاء الزياحات“.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر