web analytics

معمل دير عمار الى العتمة ‘بهاليومين’.. وهذا رقم خسائر الخزينة اليومي

beirut News
لبنان
30 مارس 2021
معمل دير عمار الى العتمة ‘بهاليومين’.. وهذا رقم خسائر الخزينة اليومي

افادت مصادر في معمل دير عمار الحراري ان المعمل يعمل فقط حالياً على مجموعة توليد الطاقة الثانية بمعدل 100 ميغاوات  من اصل 160 ميغاوات، في حين ان المجموعة الاولى مطفأة منذ مدة.

 

وافادت المصادر انه بسبب عدم تفريغ بواخر الفيول اويل في موعدها منذ عدة ايام، من المرجح ان يتوقف المعمل عن العمل نهائياً في حدود يوم غد او بعد غد بحد اقصى وذلك بعد نفاد مادة الفيول من الخزانات، وبالتالي، ستتوقف التغذية الكهربائية عن الشمال نهائيا، بعد ان كانت تتغذى ما بين  4 الى 6 ساعات  يومياً خلال الاسابيع الماضية.

 

وكان معمل الزهراني قد خرج عن الخدمة الفعلية بسبب عدم وجود الفيول اويل بعد رفض شركة “سيمنس” استقبال شحنة جديدة  لعدم مطابقتها المواصفات المطلوبة للمعمل ورفعت مسؤوليتها عن المولدات بحال تم استقبال الشحنة.

 

وافادت المعلومات ان الدولة اللبنانية تتكبد خسائر قيمتها 48 الف دولار يومياً بسبب التأخير باستلام الفيول اويل من الباخرتين الراسيتين قبالة  الزهراني ودير عمار.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر