web analytics

مصدراستشاري لـ’لبنان٢٤’: الاعداد لا تحل المشكلة ولا حكومة قبل تحقيق هذا الأمر

beirut News
لبنان
31 مارس 2021
مصدراستشاري لـ’لبنان٢٤’: الاعداد لا تحل المشكلة ولا حكومة قبل تحقيق هذا الأمر

تؤكد المعطيات المتوافرة لـ” لبنان ٢٤” ان لا جديد في عملية تشكيل الحكومة بالرغم من كل الحراك الدائر ،إن كان على المستوى السياسي اللبناني أو الدبلوماسي المحلي والدولي .
وفي هذا الاطار قال مصدر إستشاري معني بعملية التأليف ل” لبنان ” أن الأعداد لا تحل المشكلة التي لا تكمن في ١٨ أو ٢٢ أو ٢٤ وزيراً ، بل المشكلة الأساسية هي في المفهوم الدستوري للتشكيل ، وبمعنى آخر إن عملية تأليف الحكومة هي عملية تشاركية ونقطة على السطر”.
اضاف” اما كل الكلام العمومي الدائر في الإعلام فلا يقدم بل يؤخر ، وكل الزيارات والمشاورات الناشطة هذه الأيام لا تعطي دفعاً للتأليف إلا إذا كانت في مكانها الدستوري المعروف بحسب الدستور ، وطالما المعني الأساسي ليس لديه أي جديد من ناحية التشكيل والأسماء والمعيار ، فإن لا حكومة قبل توضيح كل هذه النقاط “.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر