web analytics

حذر بين الحريري وجنبلاط وتساؤلات حول رفض الاخير استقالة عون

beirut News
لبنان
1 أبريل 2021
حذر بين الحريري وجنبلاط وتساؤلات حول رفض الاخير استقالة عون

يفيد مطلعون على الاجواء بين الرئيس المكلف سعد الحريري ووليد جنبلاط ان الامور لا تزال “مش زابطة كتير بينهما” رغم استمرار الاتصالات غير المباشرة عبر اكثر من طرف ولا سيما عبر النائب وائل بو فاعور.

 

وجاء كلام جنبلاط الى” النهار” قبل ايام ليزيد بعض التساؤلات حول المنحى الذي يمضي فيه جنبلاط خصوصا لجهة موقفه الواضح بانه “ضدّ المطالبة باستقالة عون“.

 

وفي حين قرأ “بيت الوسط “في كلام جنبلاط  هذا ردا مباشرا على دعوة الحريري عون للاستقالة، كان رد جنبلاط عبر مقربين منه “ان ما نشكو منه هو النتيجة المباشرة للتسوية الرئاسية التي صاغها الحريري وعون،واضطررنا للسير بها، ومشكلتنا مع الحريري انه يحلل لنفسه ان يفعل ما يريد من دون الاخذ بالاعتبار مشاورة احد بينما يطلب من الاخرين ان يسيروا وفق ما يريد والا يغضب“.

 

في المقابل يقول بعض السياسيين الذين تربطهم علاقات وطيدة بجنبلاط  أنّهم يتفهمون مواقفه، لكنّ إشارته إلى عدم رغبته في استقالة رئيس الجمهورية تحتاج إلى نقاش حول ما استدعى إطلاق هذا الموقف، وما اذا كان  الامر نتيجة اتصالات  مع حزب الله ام لاعتبارات تتعلق بالوضع في الجبل وتجنب التوتر الطائفي .

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر