web analytics

تشكيل الحكومة بانتظار موافقة ‘حزب الله’!؟

beirut News
لبنان
5 أبريل 2021
تشكيل الحكومة بانتظار موافقة ‘حزب الله’!؟


كتب عمر حبنجر في” الانباء الكويتية”: حكوميا بمعزل عن العقد «الداخلية المتوالدة»، بات واضحا لكل العاملين على خط تشكيل الحكومة، ان ولادة هذه الحكومة، المتفق مبدئيا على ان تتألف من 24 وزيرا ودون ثلث معطل لأي طرف، هي بانتظار موافقة حزب الله على صيغة اختيار الوزراء، وفق المبادرة غير المعلنة لرئيس مجلس النواب نبيه بري، وتحت عنوان «الطائفة تختار وزراءها عبر مرجعياتها الرسمية»، فيما الحزب ينتظر من يمنحه الضوء الأخضر من طهران.

وهنا، يعتقد المتابعون في بيروت، ان من المفيد انتظار نتائج الجولة الأولى من المفاوضات الأميركية – الإيرانية غير المباشرة، حول الملف النووي الإيراني في فيينا، غدا الثلاثاء.

إلا ان المصادر السياسية استبعدت حصول اي لقاء بين عون والرئيس المكلف سعد الحريري، ما لم يتم التمهيد له باتصالات مسبقة لتجاوز نقاط الخلاف السابقة والتوصل الى تقريب وجهات النظر قدر الإمكان، لكي تتوافر مقومات نجاح اللقاء وتسريع ولادة الحكومة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر