web analytics

عون لـ’الأنباء’: نحن نريد ما يريده الدستور والديمقراطية

beirut News
لبنان
7 أبريل 2021
عون لـ’الأنباء’: نحن نريد ما يريده الدستور والديمقراطية

أبدى النائب ماريو عون ارتياحه «للجهود التي يبذلها البطريرك الماروني بشارة الراعي من اجل تشكيل الحكومة اللبنانية بمواجهة التعثر الحاصل».

وقال النائب عون، في تصريح لـ«الأنباء»، «لقد تعلمنا من خلال التجارب كمجتمع سياسي ان نكون حذرين من المطابخ السياسية في تأليف الحكومات. ونحن في أجواء تميل أكثر نحو إمكانية «الحلحلة» بالنسبة لملف الحكومة، لذلك نأمل بعد عودة الرئيس المكلف سعد الحريري إلى لبنان، التوصل إلى تفاهم حيال ذلك»، مشيرا إلى ان رئيس الجمهورية قصد في تصريحه «عندما يعود الرئيس الحريري إلى لبنان»، بأن الحكومة لا تؤلف من خارج الحدود.

ورحّب النائب عون بمبادرة الرئيس نبيه بري، وقال «إنها مبادرة طبيعية، فالرئيس بري ركن من أركان الدولة، وعليه القيام بمحاولات من اجل تذليل العقبات وتقريب وجهات النظر، بغية التوصل إلى تشكيل الحكومة، واعتقد ان الرئيس بري عبر عن هذا الموضوع خلال الجلسة العامة لمجلس النواب منذ أسبوع عندما قال: إذا لم تكن هناك حكومة بعد شهر أو شهر ونصف، لن يكون هناك لبنان».

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر