web analytics

ويليام نون: نطالب بصور الاقمار الاصطناعية

admin
2021-04-22T02:20:42+03:00
لبنان
21 أبريل 2021
ويليام نون: نطالب بصور الاقمار الاصطناعية

أثنى شقيق الشهيد جو نون، ويليام، بعمل القاضي طارق البيطار، مشيراً الى انّ “هناك جدّية أكبر معه ان في التعاطي مع أهالي الشهداء، أو ومع التحقيق، ناقلاً عنه تأكيده انّ مسؤولين فرنسيين أعلموه بأن بحوذتهم تقريرا حول الانفجار وسيصله في خلال المرحلة المقبلة”.

نون في حديث لـTalkOn طالب بلجنة تدعم القاضي البيطار تضمّ محققين وخبراء أسلحة وضباط متقاعدين، مشيراً الى انّ “الإنتربول وضع إشارة حمراء على ممولين سوريين لنيترات الأمونيوم في روسيا لكنّ السلطات الروسية رفضت التعامل مع الموضوع وتسليمهم، ومشدداً على أنّه “لا يمكن ان يكون المرفأ غير مراقب كمّا ادعى الفرنسيون لأننا نعرف جيدا كم كان المرفأ حساسا بالنسبة لحزب الله.

وتابع: “لا نزال ننتظر التقرير الفرنسي منذ 6 أشهر ولدينا وعد من القاضي البيطار بأنه سيحصل عليه ونخشى من مساومة دولية حول هذا الملفّ مقابل ملف آخر، واذا بقينا مصرّين على الوصول الى الحقيقة سيكون القضاء مضطراً لإعطائنا الأجوبة”، وقال: “نريد من الرئيس الفرنسي الصور الاصطناعية نريد الحقيقة وهذا حقّنا”.

ورداً على سؤال حول السجال الذي دار عقب طلب لقاء رئيس الجمهورية، أكّد نون انّ “ليس الرئيس ميشال عون من رفض الأسئلة بل احد الضباط في القصر الجمهوري”، وتوجّه اليه سائلا: “لماذا لم تتدخّل وانت جنرال عسكري عندما علمت بموضوع النيترات؟ ولماذا لم تمض على اقالة بدري ضاهر.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر