لسلامة مَنْ نقل عويدات ملف إغتيال سليم؟

Ingage Group
لبنان
Ingage Group19 مايو 2021
لسلامة مَنْ نقل عويدات ملف إغتيال سليم؟

بالأمس، مرّ خبر نقل ملف “خطف الكاتب والناشط السياسي لقمان سليم بقوة السلاح وقتله” من دائرة التحقيق في الجنوب الى دائرة التحقيق في بيروت مرور الكرام مثل الكثير من  ملفات  الاغتيال السياسي النائمة في الأدراج .
فبعد نحو مئة يوم على اغتيال سليم في شباط الماضي، قرر النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات نقل الملف بحسب “الإختصاص الجغرافي” محافظةً على السلامة العامة ، كما ورد حرفياً في نص الطلب من دون أي توضيح إضافي. لكن أهل الاختصاص والمطلعون على خفايا  الأمور يدركون أن مثل هذا الطلب ليس سابقة في القضاء، وهو قانوني ومبرَّر، ويمكن أن يصدر في إطار المحافظة على سلامة الشهود خلال مسار التحقيق لتقديم إفاداتهم.
والسؤال المطروح مَن هم الشهود المهدَّدون بسلامتهم في حال بقي الملف في يد قاضي التحقيق الأول بالجنوب، والذين يريد القاضي عويدات حمايتهم ، ولماذا وممَن؟ إنه مجرد سؤال…
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر