دياب يرد على عكر بهذا التعميم

1 يونيو 2021
دياب يرد على عكر بهذا التعميم

عمم رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب اليوم  على  الادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات بوجوب استمرار  اعتماد المداورة في العمل بنسبة حضور لا تقل عن 50% من العدد الاجمالي للموظفين والمستخدمين والعاملين، وعلى أن يترك للوزير أو رئيس الادارة (المؤسسات العامة) زيادة هذه النسبة عند الاقتضاء لضرورات تتعلق بتأمين استمرارية سير المرفق العام وذلك لحين صدور تعميم أو قرار مخالف”.

واللافت في تعميم دياب انه تضمن فقرة تقول”طالما أنه ولغاية تاريخه لم يصدر أي تعميم أو قرار مخالف عن السيد رئيس مجلس الوزارء، يستمر العمل بهذا التعميم دون أي تغيير أو تعديل”.
وفي المعلومات المتوافرة ل” لبنان ٢٤” ان هذه الفقرة  تحديدا ادرجت في البيان كرد غير مباشر على  تعميم اصدرته نائبة رئيس الحكومة وزيرة الخارجية والدفاع زينة عكر  قبل يومين  في وزارة الخارجية “بضرورة عودة عمل الموظفين بدوام كامل في الوزارة”، مما اثار نقمة في صفوف الموظفين وصلت اصداؤها الى السراي الحكومي فاصدرت رئاسة الحكومة تعميم دياب.
وقد اثار هذا التعميم الموظفين في ظل قرار التعبئة الذي لم تكسره لغاية اليوم الا وزارة الصحة ورئاسة الحكومة، والسبب، كما قال بعضهم،  ان عدداً كبيراً منهم  يقيم خارج بيروت ويضطر  لقطع مسافات طويلة للالتحاق بوظيفته في ظل ازمة المحروقات وارتفاع بدل النقل.