web analytics

هناك أجندة متضاربة بموضوع تشكيل الحكومة

ingagegroup
لبنان
19 يونيو 2021
هناك أجندة متضاربة بموضوع تشكيل الحكومة

اعتبر عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب جورج عقيص أن “هناك أجندة متضاربة بموضوع تشكيل الحكومة والوضع اللبناني”. ورأى ان “حرب الأجندات الخارجية والداخلية، هي من تعطل تشكيل الحكومة، إذ ان البعض من الفرقاء والأطراف السياسية اللبنانية ينتظرون نتائج المفاوضات الإيرانية – الأميركية حول الملف النووي الإيراني، وصورة الخريطة الجديدة في الشرق الأوسط في ظل التغيرات الحاصلة، وما يجري في إسرائيل”، مشيراً الى ان “بعض الجهات تعرقل كي تتمسك ببقايا مواقع قوية لها، بعد انتهاء الولاية الرئاسية”.

وقال عقيص في تصريح لـ”الأنباء” الكويتية: “ان ما وصلنا إليه من أوضاع معيشية صعبة ومأساوية، عبر انقطاع الأدوية وغياب الكهرباء والمحروقات والمواد الغذائية والسلع المدعومة، ينذر بالأسوأ. للأسف كنا نتمنى لو ان كل هذا الضغط والكباش السياسي، ان يؤدي الى تنازلات من الطرفين المعنيين بالموضوع الحكومي، رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري، والاتفاق على صيغة حكومية. لكن طالما لا يقومان بهذا الدور، فهذا يدل على وجود أجندات مخفية، البعض منها يتعلق بالحلول الإقليمية الكبرى، والبعض الآخر يتعلق بمرحلة ما بعد الرئاسة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.