حمل السلاح في الجبل “ممنوع”

26 يونيو 2021
حمل السلاح في الجبل “ممنوع”

عقد اجتماع درزي في خلدة شارك فيه رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال ارسلان ورئيس حزب التوحيد وئام وهاب بحضور الوزير السابق غازي العريضي.وطالب المجتمعون في بيان بتحمّل المسؤولية الوطنية عبر تشكيل حكومة جديدة، لافتين إلى أن “الهم المعيشي الذي يعانيه اللبنانيون يتطلب أعلى مستويات الجهوزية والتحرك الفوري لضبط الوضع لتجنب المآسي، والمدخل الى ذلك أن نتحمل المسؤولية الوطنية عبر تشكل حكومة جديدة”.

وقال المجتمعون في بيان: “لا يسعنا الا أن نحيي روح التضامن والتعاون بين أبناء الجبل، ونوجه الشكر للمغتربين بمساعدة أهلهم ونناشدهم الإستمرار”.ومع هذا، فقد شدد المجتمعون “على إنهاء ذيول الأحداث الأليمة التي وقعت إنطلاقاً من أعراف الموحدين الدروز ورفع الغطاء عن من يخل بأمن الجبل واستقراره”.

وأكد المجتمعون على “مبدأ العمل المشترك للوصول الى تفاهمات لتنظيم شؤون الطائفة الدرزية إنطلاقاً من مشيخة العقل”، مشددين على أن “جميع المطلوبين سيسلمون إلى القضاء، على أن تتم العملية خلال أيام”.

وأضاف البيان: “من اليوم أي أحد يستعمل سلاحاً في الجبل سيتحمّل مسؤوليته، واستعمال السلاح بوجه الإخوة اللبنانيين مرفوض، والعقاب سيكون قاسياً لكل من يحمل السلاح بوجه أخيه في الطائفة الدرزية”.
هذا وثمن المجتمعون دفاع الفلسطينيين عن أرضهم وهو أمل مهم بهذه المرحلة السوداء.