اطلاق صاروخين فجرا من لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة

20 يوليو 2021
اطلاق صاروخين فجرا من لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إطلاق مدفعيته باتجاه جنوب لبنان ردًا على إطلاق قذيفتين صاروخيتين نحو إسرائيل.وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي في تغريدة: “مدفعية جيش الدفاع تقصف في منطقة جنوب لبنان ردًا على إطلاق القذيفتين الصاروخيتين من لبنان نحو إسرائيل”.

وكان قد أكد في تغريدة سابقة أنه “تم تفعيل الانذارات في منطقة الجليل الغربي بعد إطلاق قذيفتين صاروخيتين من لبنان نحو إسرائيل”. وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة إن منظومة الدفاع الجوي “القبة الحديدية” قد “اعترضت صاروخا واحدا، فيما سقط الثاني في منطقة مفتوحة داخل إسرائيل”.

BREAKING: 2 rockets were fired from Lebanon toward northern Israel. 1 of the rockets was intercepted by the Iron Dome Aerial Defense System & the 2nd rocket fell in an open area inside Israel.We remain prepared to defend Israel on all fronts.
— Israel Defense Forces (@IDF) July 20, 2021

وتابع: “نظل على استعداد للدفاع عن إسرائيل على جميع الجبهات”.كما أشار أدرعي إلى أنه “لا توجد أي تعليمات خاصة للجبهة الداخلية في هذه الساعة”. وأتى هذا التطور الأخير، بعد ساعات قليلة من قصف جوي استهدف مواقع تابعة للنظام السوري والحرس الثوري الإيراني تسببت بتدمير مستودعات للأسلحة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي ذكر أنها “ضربات إسرائيلية”.وأشار المرصد إلى أن القصف استهدف “منطقة جبل الواحة، قرب البحوث العلمية ومعامل الدفاع التابعة للنظام السوري في منطقة السفيرة بريف حلب، حيث تتواجد هناك قاعدة إيرانية ومستودعات أسلحة لها، ما أدى إلى تدميرها”، وفق قوله. ولم تعلن إسرائيل حتى اللحظة شن أي ضربات جوية في سوريا.