web analytics

هناك شبه إجماع على الرئيس نجيب ميقاتي لأن يكون مكلفًا بتشكيل الحكومة

بيروت نيوز
لبنان
22 يوليو 2021
هناك شبه إجماع على الرئيس نجيب ميقاتي لأن يكون مكلفًا بتشكيل الحكومة

أشار الإعلامي جورج غانم إلى أن هناك شبه إجماع على الرئيس نجيب ميقاتي لأن يكون مكلفًا بتشكيل الحكومة، مؤكدًا أن هناك “رضى وقبول أميركي – فرنسي – عربي على اسم ميقاتي لتولّي رئاسة الحكومة المقبلة”.
 

ولفت، خلال برنامج “صار الوقت” عبر محطة الـ”MTV”، إلى أن “السعوديين لهذه اللحظة لا موقف لديهم من الرئيس ميقاتي وعندهم مشكل هو حزب الله في لبنان ومعه عون”، مؤكدًا أن “الرئيس بري نجح بانتزاع وعد من الحريري لتسمية ودعم ميقاتي ومنحه الثقة”.
 
وشدد غانم على أن الرئيس ميقاتي “لا يريد حكومة حصص”، مشيرًا إلى أنه “يشترط توافق وطني كبير على الملفات ومن بينها ترسيم الحدود وشكل الحكومة”.

 
وأضاف: “يراهن الرئيس ميقاتي على الفرنسيين لتذليل العقبات خاصة من جانب جبران باسيل ورئيس الجمهورية”، ميشرًا إلى أنه “طالب إجماع عليه لتولي الحكومة وضمانات لموضوع التشكيل”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.