تخفيض عدد الرحلات القادمة إلى لبنان من هذه البلدان… إليكم توصيات لجنة كورونا الجديدة

28 يوليو 2021آخر تحديث :
تخفيض عدد الرحلات القادمة إلى لبنان من هذه البلدان… إليكم توصيات لجنة كورونا الجديدة

عقدت لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا اجتماعا، جرى خلاله تقييم الواقع الوبائي والاجراءات المتبعة للحد من انتشار الفيروس. وقد صدر عن الاجتماع التوصيات التالية:

 
– وزارة الصحة العامة، بهدف تفعيل خطة الفحص والتتبع والوصول إلى أكبر شريحة مستهدفة العمل على استخدام مراكز العناية الصحية الاولية لاخذ عينات الـ”pcr”، وعند الحاجة التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية لاستخدام المستوصفات التابعة لها لهذه الغاية.
 
– وزارة الاشغال العامة – المديرية العامة للطيران المدني:
 
– إجراء التعميم اللازم لجهة تطبيق الاجراء المعتمد ضمن تعميمها رقم 2/19 المتعلق بإلزام الراغبين بالقدوم إلى لبنان من بعض الدول من أن يكون لديهم حجر فندقي على نفقتهم الخاصة لمدّة 3 ليالي/ 4 أيام وذلك لنتفيذ الحجر، باستثناء الذين تلقوا جرعة واحدة على الاقل من اللقاح وذلك للوافدين من البلدان التالية: العراق، تركيا، قبرص.

 
– العمل على تخفيض عدد الرحلات الاسبوعية القادمة إلى لبنان من البلدان التالية: تركيا، العراق، اثيوبيا، قبرص.
 
– تعميم وجود رمز QR ضمن نتيجة فحوصات الـ”pcr” المجراة من الوافدين في الخارج.
 
– إلغاء الفقرة المتعلقة بإعفاء الركاب الذين لم يتلقوا اللقاح وغادروا لبنان ويريدون العودة خلال فترة أسبوع من إجراء فحص الـ”pcr” في الخارج.
 
– التأكيد والتشديد على وضع الكمامة في جميع الاماكن العامة.
 

 

 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.