برنامج تحركي لمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانفجار بيروت…إليكم التفاصيل

1 أغسطس 2021
برنامج تحركي لمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانفجار بيروت…إليكم التفاصيل

نظمت مجموعات من الأحزاب والحراك المدني برنامجًا للتحرك لمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانفجار بيروت.
 
وجاء البرنامج على الشكل الآتي:
 
-الساعة 12 ظهراً: وقفة تضامنية مع شهداء المرفأ لإعلان الموقف القانوني المطلوب لتحقيق العدالة المنشودة أمام قصر العدل في بيروت. على أن تستكمل الوقفة بمسيرة إلى مرفأ بيروت حداداً على الشهداء الأبرار. 

-الساعة 3:00: مسيرة تنطلق من شركة الكهرباء، مروراً بالجميزة، وصولاً إلى تمثال المغترب. وبعدها متابعة المسيرة باتجاه مجلس النواب. (لحقي، المرصد، مدى).-الساعة 3:00: مسيرة شباب برج حمود باتجاه ساحة الشهداء ثم المرفأ. نقطة التجمع في شارع أرمينيا.-الساعة 3:30: وقفة أمام تمثال المغترب –  جمعية الاتزان الاجتماعي والمساواة (العسكريون المتقاعدون).الساعة 3:30: مسيرة تنطلق من ساحة ساسين، ومن فوج الإطفاء ومن خليج سان جورج باتجاه تمثال المغترب.
 
-الساعة 5:00: كلمات لأهالي الضحايا
 
– الساعة 6:07: دقيقة صمت وتوجه نحو مجلس النواب. (مجموعات من الثورة).

– الساعة 3:30 – 4:45: لقاء في البيت المركزي في الصيفي وتدشين لوحة في مكان رحيل السيد نزار نجاريان. وكلمات وثم توجه إلى المرفأ.- الساعة 4:00: دعوة للتجمع في ساحة الشهداء. ثم عند تمثال المغترب الساعة الخامسة ومشاركة صلاة فردية ودقيقة صمت عند الساعة 6:06. ومن ثم التوجه إلى مجلس النواب عند السابعة (اتحاد ساحات الثورة، تحالف وطني، جبهة وطن، نقابيون أحرار…).- الساعة 4:15: مسيرة سيارة والتجمع في ساحة الشهداء والتوجه إلى المرفأ. تكتل(حركة شباب البقاع والمجموعات الرديفة)- الساعة 4:30 وقفة أمام فوج اطفاء بيروت – الكرنتينا – حزب سبعة.- الساعة 5:00: تدشين تمثال مطرقة العدالة قرب تمثال المغترب أمام مرفأ بيروت.- الساعة 5:00: وقفة في ساحة رياض الصلح. (مجموعات من الثورة)- الساعة 6:07: القداس الاحتفالي برئاسة غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي.