شكلوا الحكومة سريعاً والنفط الايراني آت

15 أغسطس 2021
شكلوا الحكومة سريعاً والنفط الايراني آت

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، ان المطلوب اليوم الكشف عن تفاصيل الحادثة ومحاسبة المسؤولين عنها وأخذ العبرة من هذه الحادثة المؤلمة حتى لا تتكرر في عكار أو أي منطقة أخرى من لبنان”، مشدداً على ان هذه الحادثة يجب أن تشكل عاملاً حاسماً على المعنيين لتشكيل حكومة خلال أيام قليلة.

وقال نصرالله: “يجب تشكيل حكومة خلال 3 أيام بالكثير وإلا سيكون الجميع يرتكبون جريمة بحق هذا البلد، ومن قلب هذه الجراح نقول كفى لأن هذا البلد لم يعد يحتمل وليس مطلوب منكم أن تقدموا دماءكم أو دماء الناس.
وتابع: البعض يقول أننا أمام الانهيار لا نحن في الانهيار والبعض يقول نحن أمام فوضى لا نحن في فوضى ولكن الأمر مقدور عليه، والحل في هذه المسألة يكمن بتشكيل حكومة وأن تجتمع بأقرب وقت لتتخذ قراراً برفع الدعم  والانتقال إلى البطاقة التمويلية”.
وحول موضوع النفط الايراني، لفت نصرالله الى ان حزب الله كان يفضل أن تشتري الدولة النفط من إيران مع بعض التسهيلات الا ان هذ الأمر مرتبط بالحسابات الغربية، وقال: نحن قطعاً سنأتي بالمازوت والبنزين من إيران وهذا الامر محسوم وعندما يأتي المازوت والبنزين هناك مساراً آخر، وسنأتي بالمحروقات الى لبنان في النهار وليس في الليلة وعلى نظر الجميع.