الحل “أنو نطلع من موضوع الدعم للمازوت”

2 سبتمبر 2021آخر تحديث :
الحل “أنو نطلع من موضوع الدعم للمازوت”

أكّد رئيس تجمع اصحاب المطاحن احمد حطيط أن المطاحن تقوم بتسليم الطحين، مشيراً الى أن عدداً منها كان يواجه نقصاً بمادة المازوت وتسلم بالامس كمية من المادة من الشركات المستوردة للمحروقات.وشدد، في حديث للـLBC، على أن المطاحن تسلم الكميات كاملة.

وأوضح حطيط أن مسألة تسلّم المازوت تأزمت في شهر آب، وقال: تم تسليم المازوت للمطاحن ولكن ليس بالكمية الكاملة، إذ أن الكمية المتفق على تسليمها من قبل المنشآت للمطاحن وفقاً للجدول المعمول به مع وزارتي الاقتصاد والطاقة هي 300 الف ليتر في الاسبوع لكل المطاحن، وعلى سبيل المثال هناك مطحنتان الى 3 تسلمت نحو 40% من الكمية المرصودة لها لشهر آب.ورداً على سؤال حول الحلول المطروحة في ظل أزمة نقص المازوت، أكّد حطيط أن المطاحن تعمل 24/24 والحلول المطروحة في القطاعات الاخرى، لا تقضي بالغرض. واعتبر أن الحل الوحيد “أنو نطلع من موضوع الدعم للمازوت”.

 
وقال: رأيي ان يتم تسعير الطحين والخبز على اساس سعر المازوت غير المدعوم، علما ان الوزير قال انه لا يمكن التسعير كما لو انه رفع الدعم عن المازوت، الا اذا اتخذت الدولة قرارها.
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.