واشنطن تذكر بمكافأة مقابل معلومات عن شخصين على صلة بـ”حزب الله”

4 سبتمبر 2021
واشنطن تذكر بمكافأة مقابل معلومات عن شخصين على صلة بـ”حزب الله”

أعادت وزارة الخارجية الأميركية، السبت، نشر صورة كل من محمد قاسم البزال، وعلي قصير، المطلوبين لسلطات الولايات المتحدة، بسبب خرقهما العقوبات المفروضة على “حزب الله” وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.
وقالت الوزارة إن البزال وقصير “يعتبران من رجال الأعمال الذين يساعدون في تمويل تنظيم حزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني”.
وأضافت في تغريدة نشرتها على الصفحة الخاصة ببرنامجها “مكافآت من أجل العدالة”، والذي يرصد مكافآت لمن يساعد في القبض على المجرمين والمطلوبين عبر أنحاء العالم: “إذا كان لديك معلومات عنهما، فقد تحصل على مكافأة”.
وكان البرنامج رصد مكافأة بـ10 ملايين دولار لمن يدل على أي من الثنائي، وجاء ذلك في تغريدة نشرت شهر تشرين الأول من العام الماضي.
محمد قاسم البزال
وذكر تقرير سابق لبرنامج “مكافآت من أجل العدالة” أن البزال، يعتبر الممول الرئيسي لحزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ويعد أيضا أحد مؤسسي مجموعة “تلاقي” التي تتخذ من سوريا مقرا لها.
علي قصير
ويعمل قصير، عضوا منتدبا في شركة “تلاقي” المرتبطة بحزب الله، وكان دوره يتمحور بالتعاقد مع سفن بحرية لتسليم شحنات لـ”حزب الله” بناء على توجيهات من فيلق القدس.
وأشرف علي قصير على التفاوض على أسعار مبيعات البضائع وتغطية النفقات وتسهيل شحن النفط لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.
ومثل علي قصير شركة “حقول” اللبنانية في مفاوضات بشأن توريد الخام الإيراني إلى سوريا، بالإضافة إلى أنه عمل مع آخرين على استخدام مجموعة “تلاقي” لتسهيل بيع فولاذ بعشرات ملايين الدولارات.
 

 

يعتبر كل من محمد قاسم البزال وعلي قصير من رجال الأعمال الذين يساعدون في تمويل تنظيم حزب الله اللبناني وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني خرقا للعقوبات المفروضة عليهم. إذا كان لديك معلومات عنهم، فقد تحصل على مكافأة. راسلنا عبر تلغرام أو سغنال أو واتساب.1-202-294-1037+ pic.twitter.com/DAKP90vjYw
— Rewards for Justice عربي (@Rewards4Justice) September 4, 2021