حركة أمل نعت الشيخ عبد الامير قبلان

بيروت نيوز
لبنان
بيروت نيوز5 سبتمبر 2021
حركة أمل نعت الشيخ عبد الامير قبلان

نعت حركة أمل في بيان رحيل سماحة الإمام الشيخ عبد الامير قبلان رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى ورئيس الهيئة الشرعية في حركة أمل، وجاء في البيان:”بسم الله الرحمن الرحيم (والذين اذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون) صدق الله العظيم.

خسر لبنان والعالم الاسلامي والعربي كبيراً من كباره و علماً من أعلامه هو سماحة الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان رفيق درب الإمام القائد المغيب السيد موسى الصدر وحضن المقاومين والمجاهدين ومعين الفقراء والمظلومين والمحرومين.
 سيرته جهاد ومقاومة خطها سماحة الإمام الشيخ قبلان على مدى سنين عمره الشريف مدافعاً عن الوطن وعن سيادته، وداعياً إلى تحصينه بالوحدة الوطنية والعيش المشترك ولقاء المكونات فيه على كلمة سواء.

 هو صاحب نهج وعلم وفقه وفكر وتحديث ومعرفة رفدها بمجموعة من المؤلفات التي أغنت المكتبة الإسلامية والعربية.
الإمام الشيخ عبد الامير قبلان هو (تاريخنا) وكتابنا وخط الخط.
برحيله نفتقد عباءة مؤمنة صابرة مجاهدة حتى الرمق الاخير.
إن مجاهدي حركة أمل يعاهدون الفقيد الكبير أن نبقى على نفس الخط الذي أفنى عمره في سبيله.
 إن حركة أمل تسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه. وهي إذ تعزي نفسها ومجاهديها وأهله وأبناءه بأحر التعازي تدعو إلى أوسع مشاركة في مراسم التشييع”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر