تجمع الاساتذة المستقلين في الجامعة اللبنانية: بياننا بمثابة إخبار

8 سبتمبر 2021

أصدر تجمع الاساتذة المستقلين في الجامعة اللبنانية بياناً استغرب فيه المحاولات المشبوهة من قبل بعض منتحلي صفة الحراك في الجامعة والرامية الى تسهيل السطو على عائدات المشروع الخارجي المتعلق بفحوصات كورونا على المعابر الحدودية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة.

ونبه تجمع الاساتذة المستقلين في الجامعة من قيام بعض الجهات من اصدار بيانات تتناول  عائدات المشروع الخارجي المتعلق بفحوصات كورونا على المعابر الحدودية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة، بهدف حرف الوقائع عن قيام مصرف لبنان و الوزارات المعنية بالسطو على العملات الصعبة الناجمة عن المشروع المذكور وتحويل نسبة منها فقط الى حساب الجامعة اللبنانية على سعر المنصة.
واشار التجمع ان هذه المحاولات والبيانات التي تحمل عناوين الحراك وشعارات المحاسبة ترتبط بشكل فاضح ببعض الجهات التي تهدف الى اضعاف الجامعة الوطنية وحرمان الاساتذة والطلاب من عائدات المشروع المذكور  عبر تخصيصه لصالح بعض الشركات والجهات الخاصة.
وختم التجمع بيانه بمطالبة القضاء باعتبار بيانه بمثابة إخبار واجراء التحقيقات اللازمة لتحديد الجهات التي تصدر هذه البيانات واظهار صلاتها ودوافعها المشبوهة، وكذلك التوسع بالتحقيق توصلاً لتحويل كافة عائدات المشروع الى الجامعة وبالعملة الصعبة.