هذا ما سيقوله نصرالله في خطابه اليوم

13 سبتمبر 2021
هذا ما سيقوله نصرالله في خطابه اليوم

قالت مصادر مقرّبة من “حزب الله” لـ”لبنان24″ أن الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله سيطل مساء اليوم الإثنين ليتحدث الذكرى الـ24 لمواجهة جبل الرفيع التي استشهد فيها عددٌ من جنود “حزب الله” والجيش اللبناني من بينهم نجل الأمين العام للحزب السيد هادي نصرالله.

كذلك، سيتحدث نصرالله عن التطورات الحكومية الأخيرة، إذ سيعلنُ عن دعمه وتأييده لعمل الحكومة من أجل السير بخطة إنقاذية تساهم في لجم الانهيار.
وذكرت المصادر أنّ نصرالله سيؤكّد خلال خطابه على ضرورة التعاون مع الحكومة من أجل تحسين الأوضاع المعيشية والحياتية للمواطنين.

ومع هذا، سيتطرق نصرالله، بحسب المصادر، إلى آخر المعلومات والمعطيات بشأن بواخر النفط الإيرانية، إذ سيتحدث عن وصول الباخرة الأولى إلى بانياس في سوريا كما من المتوقع أن يتطرق إلى السيناريو المرتبط بنقل حمولة الباخرة إلى لبنان.
وسيتحدث نصرالله عن أهمية خطوة استجرار النفط الإيراني إلى لبنان، كما سيعيد الحديث عن قدرة المقاومة في لبنان على كسر الحصار الأميركي.
وإضافة إلى ذلك، فإنّ نصرالله قد يتطرق إلى ملف النفط الإيراني واستجرار الكهرباء عبر الأردن، كما أنه سيتحدث عن زيارة الوفد الحكومي إلى سوريا مؤخراً. وعند هذه النقطة، قد يجدّد نصرالله دعوته إلى الدولة اللبنانية لتفعيل التواصل مع سوريا بشأن ملفات عديدة.
وفي سياق كلامه، تقول المصادر أن نصرالله سيتحدث عن قضية تحرّر أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع.