هوشستاين تبلغ موقفا لبنانيا موحدا من ملف الترسيم واستئناف التفاوض رهن الاتصالات

بيروت نيوز
لبنان
بيروت نيوز22 أكتوبر 2021
هوشستاين تبلغ موقفا لبنانيا موحدا من ملف الترسيم واستئناف التفاوض رهن الاتصالات

يقول مصدر مطلع هلى اجواء المحادثات الرسمية التي  اجراها الوسيط الأميركي الجديد  في ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية آموس هوشستاين “ان  اللافت في الزيارة، ان  هناك موقفا موحدا  من الرؤساء الثلاثة بشأن مقاربة ملف الترسيم”.

اضاف” ان ما طرحه الوسيط الاميركي بشأن قيامه  ب” جولات مكوكية” بين  لبنان واسرائيل كبديل عن استكمال المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود  لم يلق قبولا من الجانب اللبناني ، لا بل كان إصرار  على العودة الى طاولة الناقورة لاستئناف المفاوضات وعقد الجولة السادسة بعد تعليقها في 5 أيّار الماضي. وعلى هذا الاساس
قرر هوشستاين نقل موقف لبنان الرسمي الى اسرائيل ، والعودة إليه بالموقف المقابل لتحديد موعد الجولة المرتقبة في حال كانت الاجواء إيجابية”.

اضاف المصدر ” أن هناك توافقاً جدياً بين المسؤولين اللبنانيين على نقطتين جوهريتين هما ضرورة التفاعل مع الوساطة الجديدة بايجابية يعيا للحفاظ على حقوق لبنان  في مواجهة اطماع العدو الاسرائيلي والعدول عن فكرة تعديل المرسوم 6433 وبالتالي عدم التمسّك بالخط 29 كنقطة بدء للمفاوضات”.
وتابع المصدر” كل ما سبق يبقى رهن الاتصالات
لاستكمال الجولات الخمس الماضية التي انطلقت في الناقورة في 14 تشرين الأول من العام الماضي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر