لا بد من دعم لبنان في هذه الظروف الصعبة

22 أكتوبر 2021
لا بد من دعم لبنان في هذه الظروف الصعبة

إستقبل رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية، المطران يوسف سويف، في دار المطرانية في طرابلس، سفير رومانيا لدى لبنان “رادو كتلان مرادري” يرافقه القنصل “أدريان كوسمين هرتانو” ورئيس جمعيّة تجّار لبنان الشمالي أسعد الحريري.

سويف
في بداية اللقاء رحّب سويف بالسفير والوفد المرافق مؤكّداً أنّه “شرف للأبرشيّة استقباله في مدينة طرابلس العريقة، التي تظهر فيها العلاقات بين الكنيسة والمجتمع عامة بشكل عفوي لاسيما في فترات الأعياد والمناسبات الدينية، ما يؤكد على أهمية المدينة كفسحة تلاق بين الأديان والحضارات والثقافات المختلفة.
وشكر سويف السفير الروماني على اهتمامه وتضامنه مع لبنان عامة وطرابلس خاصة مؤكدا انه ” لطالما كانت هناك علاقات صداقة وتقارب حضاري واجتماعي وتعاون تاريخي بين لبنان ورومانيا”.

كما أشار المطران سويف الى الحاجة القصوى لدعم لبنان في هذه الظروف الصعبة حيث الأموال مجمّدة والنقص في الحاجيّات الأساسيّة يتفاقم معتبرا “اننا  كمسيحيّين ومسلمين في مدينة طرابلس نسعى لخلق فرص العمل ووضع بعض البرامج والمشاريع المشتركة بهدف خدمة ابناء المدينة وتلبية حاجاتهم.
 السفير الروماني
بدوره أكّد سفير رومانيا لدى لبنان “رادو كتلان مرادري” ان “العلاقة الجيدة بين مختلف أبناء طرابلس تؤسسس لنجاح العمل في الشأن العام المتعلق بالمدينة”، مشيرا الى ان “تجربة رومانيا في هذا المجال تؤكد  امكانية مواجهة مختلف العراقيل الممكنة، اذ ان المسيحيين والمسلمين يتعايشون معا في رومانيا كمواطنين ينتمون الى وطنهم أولا وأخيرا”، كما أعرب السفير الروماني عن “جهوزية بلاده للوقوف دائما الى جانب لبنان