التحقيق بأحداث الطيونة شجاع ولا مشكلة بالتفاوض مع صندوق النقد

22 أكتوبر 2021

أطل الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في مهرجان ذكرى المولد النبوي الشريف. وتناول في كلمته ملف مجزرة الطيونة، وأكد على متابعة التحقيق وننتظره ويجب ان تستمر الادانة الشعبية والسياسية لمن كاد ان يودي بالبلد الى الفتنة. 

وأضاف: “سأكتفي بما قلته الإثنين وسننتظر التحقيق وهو بحسب معطياتي تحقيق جاد وشجاع ويتابع أدق التفاصيل والأمور بخواتيمها”. 
أما في موضوع ترسيم الحدود البحرية، فأشار إلى أنه بالنسبة الى حزب الله لن نعبر عن موقف له صلة بترسيم الحدود ولن نتدخل في هذا الملف. 
وتابع قائلاً: “لكن فيما بادر اليه العدو الصهيوني وطلب من احدى الشركات بدء التنقيب في المنطقة المتنازع عليها اقول ان قدرة المقاومة اعدت لحماية الثورة في لبنان من الاطماع الصهيونية واذا كان العدو يتصور انه باستطاعته التصرف في هذه المنطقة قبل التوصل الى اتفاق هو مشتبه”. 

وأشار إلى أن المقاومة قادرة في الوقت المناسب وعندما ترى أن نفط لبنان في دائرة الخطر ستتصرف على هذا الأساس. 
وتناول نصرالله الوضع المعيشي، وأكد أنه “علينا القيام بتخفيف المعاناة ونذكر بضرورة تفعيل العمل بالبطاقة التمويلية ويجب الموافقة على ما يطالب به الموظفون من رفع بدل النقل اضافة الى احياء النقل العام”.
ولفت إلى أنه  يمكن القيام بمجموعة من الخطوات التي تساعد على التخفيف من معاناة المواطن. وطالب التجار ان يخافوا الله في الناس مضيفاً أنه على الجميع تحمل المسؤولية والتعاون وهناك خيارات بحاجة الى الارادة وقوة القرار على المستوى الرسمي. 
وأكد نصرالله أن لا مشكلة لدينا في أصل التفاوض مع صندوق النقد ونشدّد على توحيد الأرقام والرؤية وعلى أن يُفاوض لبنان من موقع المسؤولية.