السياحة الداخلية في لبنان تكافح رغم جنون الاسعار

بيروت نيوز
لبنان
بيروت نيوز23 أكتوبر 2021
السياحة الداخلية في لبنان تكافح رغم جنون الاسعار

ليس خفيا أن السياحة الداخلية في لبنان إزدهرت خلال السنتين الماضيتين لأسباب عدة، فكانت المطاعم وبيوت الضيافة Full  بشكل دائم خاصة في فصل الصيف، رغم كلّ الغلاء وارتفاع الاسعار. 
وقال مطلعون “أنه في مقابل كل هذه الايجابية، اصيب القطاع  بضربة قوية نتيجة ارتفاع اسعار المحروقات بشكل جنوني، ما جعل الناس تلغي مشاويرها البعيدة خاصة للمناطق الجبلية أو تختار أماكن سياحية قريبة منها جغرافيا.

ولاحظ المطلعون ” أن انخفاض الاقبال على المناطق الجبلية اقفل  الموسم السياحي باكرا هذا العام، وكبّد  أهالي هذه المناطق خسائر مالية كبيرة، ما يترك الكثير من الاسئلة حول موسم التزلج في الشتاء ويضعه في المجهول”.وتساءلوا عن “دور وزارة السياحة في هذا الموضوع وعن الخطة التي وضعتها للحفاظ على القطاع”.
كما لاحظ أحد أصحاب الصفحات الخاصة بالسياحة في لبنان على مواقع التواصل الاجتماعي ، كثرة الاستفسارات الواردة على الصفحة عن أماكن للترفيه أو الاسترخاء القريبة من بيروت، بالاضافة الى الاستفسارات عن الاسعار.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر