“مرشحون شيعة” للثورة وبوادر انقسام حاد بين مجموعات الحراك

بيروت نيوز
لبنان
بيروت نيوز25 أكتوبر 2021
“مرشحون شيعة” للثورة وبوادر انقسام حاد بين مجموعات الحراك

على الرغم من أن تركيز مجموعات المجتمع المدني على المناطق والدوائر المسيحية لخوض معارك انتخابية جدية فيها ، الا ان عملية تواصل كبرى تحصل مع عدد من الشخصيات الشيعية لكي تكون جزءا من “لوائح الحراك”.
ووفق المعلومات فان بعض المجموعات الفاعلة في عداد” الثورة” بدأت تختار مرشحيها من الطائفة الشيعية في عدة دوائر من اجل خوض الانتخابات، في حين ان تواصل  النواب المستقيلين مع شخصيات شيعية اخرى لترشيحها على لوائحهم  فشل حتى اليوم.
في المقابل تسربت معلومات عن خلافات داخل بعض مجموعات الثورة ما  يشكّل هاجساً حقيقياً لدى المجتمع المدني وتخوّفاً من التنافس الذي من شأنه أن يُضعف قوّته للتصدّي لاحزاب السلطة.
ويرى مصدر قيادي في مجموعات “الثورة” أن المجتمع المدني يعاني من أزمة جدّية بدأت باختلاف في وجهات النظر وتحولت الى خلاف قد يؤدي الى شق الصفوف وبالتالي الى مفاجآت غير متوقعة تحمل معها خسارات لا تُعوّض.

المصدر:
لبنان 24

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر